Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اسس انتاج القصة التفاعلية في برامج الكمبيوتر التعليمية وفاعليتها في تعليم الأطفال المهارات الحيايتة /
المؤلف
رضوان, أسعد علي السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسعد علي السيد رضوان
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقي
مشرف / مصطفى جودت مصطفى
مشرف / مصطفى جودت مصطفى
الموضوع
التعليم - برامج حاسبات. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1مج (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحاسب الآلي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

يهدف البحث إلى :
1-التوصل إلى أسس إنتاج للقصة التعليمية التفاعلية لأطفال الروضة.
2-تصميم وإنتاج القصة التفاعلية في ضوء هذه الأسس.
3-تحديد فاعلية القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر لإكساب الأطفال المهارات الحياتية.
منهج البحث :
المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي.
عينة البحث:
تم الاقتصار على أطفال المستوى الثاني من رياض كمتعلمين لتعليمهم المهارات الحياتية.
نتائج البحث:
1-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية من خلال القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها وبين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة المسرودة بالكمبيوتر وذلك لصالح التلاميذ الذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها.
2-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية من خلال القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها وبين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحيايتة باستخدام القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر وذلك لصالح التلاميذ اللذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر.