Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعاليـة برنامج لتـدريب الطالبة المعلمة برياض الأطفال على بعـض أساليب تقديم وتقويـم قصص وحكايــات الأطفال.
الناشر
رشا سيد أحمد محمد السيد،
المؤلف
السيد، رشا سيد أحمد محمد.
الموضوع
الأطفال تعليم. رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
236ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

تهـــدف الدراســـة الحاليــــة :أعداد برنامج تدريبي للطالبة المعلمة برياض الأطفال قائم على بعض أساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال.إلقاء الضوء على واقع قدرات الطالبة المعلمة و مدى تمكنها من الأساليب المتنوعة لتقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال ، و كيفية استثمارها في بعض جوانب النمو المختلفة لطفل الروضة.بناء استمارة لتقويم أداء الطالبة المعلمة في بعض أساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال وبناء برنامج في مجال قصص وحكايات الأطفال متضمنا بعض أساليب التقديم وبعض أساليب التقويم المتنوعة وقياس فعاليته لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال .الاستفادة من الاستمارة والبرنامج في معرفة الأساليب المتنوعة لتقديم وتقويم القصص المقدمة لطفل الروضة عيـنة الدراســـة :اشتملت عينة الدراسة على تكونت عينة الدراسة من (64 ) طالبة بالفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تضمنت كل مجموعة ( 32 ) طالبة و ذلك بعد التأكد من التجانس بينهم 0 أدوات الدراســـة : استمارة استطلاع رأي لتحديد أنسب أساليب تقديم و تقويم قصص وحكايات الأطفال لطفل الروضة 0 ( إعداد الباحثة )استمارة تفضيل استخدام الطالبة المعلمة لأساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال.