Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسس تصميم بوابات التعلم الافتراضية واستخدامها علي شبكة الإنترنت /
المؤلف
الكفوري, محمد أحمد كمال إبراهيم.
الموضوع
التعليم المبرمج. التعليم - وسائل سمعية و بصرية.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
ب-ن, 357, VII ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
تحديد أسس تصميم بوابات التعلم الافتراضية واستخدامها علي شبكة الانترنت.
وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية وهي :
1. تحديد أسس تصميم البوابات التعليمية علي شبكة الإنترنت.
2. دراسة الخصائص المشتركة بين البوابات الافتراضية التعليمية.
3. تحديد احتياجات الطلاب من أدوات وخدمات بوابات التعلم الافتراضية.
4. تحديد احتياجات المعلمين من أدوات وخدمات بوابات التعلم الافتراضية.
5. تحديد احتياجات أولياء الأمور من أدوات، وخدمات بوابات التعلم الافتراضية
br>6. تصميم نموذج مبدئي لبوابة تعلم افتراضية علي شبكة الانترنت في ضوء المعايير السابقة.
واتبعت الدراسة منهج تحليل المحتوي، ومنهج تطوير النظم.
وقد أوصي الباحث بعدة توصيات منها
1. استكمال وتطبيق النموذج المقترح لبوابة التعلم الإفتراضية حيث تم مراعاة الأسس العلمية والعملية لتصميم بوابة تعليمية تتلائم مع احتياجات التعليم المصري وفي ذات الوقت توفر للطلاب والمعلمين بيئة تعليمية تفاعلية تثري العملية التعليمية وتحقق أهدافها.
2. تنفيذ النموذج من قبل فريق عمل متكامل من مصممي صفحات علي شبكة الإنترنت، وتربويين، ومعلمين، وفنيين، وإداريين.
3. تشغيل النموذج وتحديثه ومتابعته ومن خلال هذه تظل عملية التحديث مستمرة.