Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات في تحقيق بعض أهداف التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا /
الناشر
عصام الدين محمد عزمى محمد،
المؤلف
محمد، عصام الدين محمد عزمى.
هيئة الاعداد
باحث / عصام الدين محمد عزمى محمد
مشرف / مكارم حلمى أبو هرجة
مشرف / إخلاص محمد عبد الحفيظ
مشرف / محسن إسماعيل إبراهيم
مشرف / جليلة مصطفى السويركى
مشرف / محمد سعد زغلول
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التدريس. التعليم الذاتى - المنيا.
تاريخ النشر
1419 =
عدد الصفحات
ب-ح، 112 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
عصام الدين محمد عزمى محمد،
تاريخ الإجازة
6/6/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى التعرف على :
1- فعالية استخدام أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات في تحقيق بعض أهداف التربية الرياضية ( البدنية ، المهارية ، والنفسية ) لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا.
2- الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البدنية والمهارية والنفسية قيد البحث.
3- مدى التحسن الذي تحرزه كل من المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البدنية والمهارية والنفسية قيد البحث.
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي .
عينة البحث :
قام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها ( 80 ) ثمانون تلميذا من تلاميذ الصف الأول وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منها ( 40 ) أربعون تلميذا. إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
الاستخلاصات :
1- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي دال في تحقيق أهداف التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
2- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي ملحوظ في تنمية مكونات اللياقة البدنية بدرس التربية الرياضية ومناسب في تنفيذ جزء الإعداد البدني.
3- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي في تحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى وسرعة تعلم المهارات الحركية.
4- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي في تحقيق الكفاية النفسية للتلاميذ كتحقيق الثقة بالنفس وكفاية الذات وتحقيقها.
5- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات يوفر الحد الأقصى من الوقت المستغل في الأداء الفعلي من الدرس .
6- لورقة المعيار (العمل ) أهمية كبيرة في أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات في إعداد التلميذ بالتصور الذهني المدعم بالأداء والتعدية الرجعية والتعلم الحركي ومستويات الأداء التي تقابل ما بين التلاميذ من فروق في القدرات البدنية والمهارية وجذبها لانتباه المتعلم في متابعة التسلسل الحركي للأداء.
7- أهمية الجوانب النفسية كتحقيق الثقة بالنفس وتحقيق كفاية الذات في تطوير وتنمية مستوى الأداء وتحسينه وتحقيق النجاح في العمل.