الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى بناء مقياس للذكاء الوجداني والتحقق من خصائصه السيكومترية من حيث ثبات وصدق ومعايير المقياس وتدريج مفردات المقاييس الفرعية لدى عينة من اطفال مرحلة رياض الاطفال قوامها 250 طفلا وطفلة وذلك باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة وفي سبيل ذلك قامت الباحثة: 1 - اختيار عينة عشوائية من اطفال مرحلة رياض الاطفال قوامها 250 طفل 2 - تطبيق مقياس الذكاء الوجداني 3 - تحليل البيانات واشارت اهم النتائج الى : تمتع مقياس الذكاء الوجداني بمعاملات صدق وثبات جيدة وتم الحصول على معايير جديدة كما امكن تدريج الاختبارات الفرعية للمقياس باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة |