Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مادة علم الاجتماع على تنمية الوعى الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية/
المؤلف
السعدونى، تهانى محمد صبحى أحمد.
الموضوع
التعليم الثانوى- مناهج. الاجتماع، علم.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
240ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى وجود ضعف واضح فى مستوى وعى الطالبات بالقضايا الاجتماعية بالمرحلة الثانوية ، ويمكن تحديد هذه المشكلة فى التساؤل الرئيسى الآتى : ” ما فعالية استراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مادة علم الاجتماع على تنمية الوعى الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية -قد يفيد البحث المعلمين فى استخدام العصف الذهنى فى التدريس بدلا من الطريقة التقليدية.قد يفيد الطالبات فى محاولة الخروج من النمط التقليدى فى التدريس واستخدام العصف الذهنى الذى يجعلهن يعبرن بحرية عن آرائهن وإنتاج أفكار جديدة ومتنوعة قد يفيد البحث فى بيان مكونات الوعى الاجتماعى لدى طالبات الثانوية العامة تستخدم الباحثة المنهج الوصفى عند تناولها الإطار النظرى للبحث كما تستخدم المنهج شبه التجريبى الذى يتضح من خلال الإجراءات التجريبية للبحث الخاص بقضية التلوث .