Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى مقترح باستخدام بعض الوسائل التعليمية على الأداء الفنى لمبتدئى القفز بالزانة /
الناشر
جامعة الأسكندرية،
المؤلف
عطا، ابراهيم ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم ابراهيم محمد عطا
مشرف / عبد الحليم محمد عبد الحليم
مشرف / اسامة محمد أبوطبل
مناقش / سامى ابرهيم نصر
الموضوع
رياضة بدنية القفز بالزانة.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
121ورقة+مرفقات؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الميدان والمضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام البرنامج المقترح باستخدام بعض الوسائل التعليمية ( اللوجا – الزانة الزنبركية - الزانة الزنبركية الملتوية – جهاز سحب القافز ) على الأداء الفنى لمبتدئى القفز بالزانة .
- و قد استخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها 50 طالب من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية منها 20 طالب لإجراء الدراسات الاستطلاعية و 30 طالب للدراسة الأساسية و أجريت عليهم القياسات القبلية ثم قسموا إلى مجموعتين متجانستين و متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية قوام كل منهما 15 طالب .
- و تم تطبيق البرنامج التعليمى على المجموعتين مع استخدام الوسائل المقترحة مع المجموعة التجريبية دون الضابطة و قد نفذت هذه الدراسة خلال 12 أسبوع بواقع 3 وحدات أسبوعية و بعد ذلك تمت القياسات البعدية و تم تقييم الأداء المهارى عن طريق لجنة من المحكمين بالاسترشاد باستمارة تقييم الأداء الفنى للقفز بالزانة وتمت معالجة البيانات إحصائياً عن طريق استخدام الطرق الإحصائية المناسبة و تم التوصل إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام الوسائل التعليمية يؤثر تأثيراً إيجابياً على مستوى الأداء الفنى و إزالة عامل الخوف عند المبتدئين و يحسن المستوى الرقمى .
- و يوصى الباحث باستخدام البرنامج المقترح و الوسائل التعليمية عند تعليم القفز بالزانة .