الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى الوقوف على مستوى اللياقة الحركية لتلاميذ الصف الثالث الأبتدائى بمنطقة شرق التعليمية عن طريق قياس مستواهم باختبار AAHPERD ومقارنة مستواهم بعينة فى نفس العمر باستخدام نفس الأختبار فى الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك مقارنة مستوى تلاميذنا بالمدارس الحكومية بمستوى تلاميذ المدارس الخاصة من نفس المرحلة السنية وبأستخدام الأختبار السابق . وشملت عينة البحث (655) تلميذا تم أختيارهم بالطريقة العشوائية من (21) مدرسة حكومية و(5) مدارس خاصة وكانت نتائج البحث التوصل الى وضع جداول معيارية (المئينات) للياقة الحركية لتلامبذ الصف الثالث الأبتدائى بمنطقة شرق التعليمية بمحافظة الأسكندرية وبالمقارنة أتضح تفوق تلاميذ الولايات المتحدة الأمريكية من نفس العمر على تلاميذنا وأوضحت النتائج أيضا تفوق المدارس الخاصة فى اللياقة الحركية على تلاميذ المدارس الحكومية بالأضافة الى ضعف مستوى التحمل العضلى للذراعين والكتفين لعينة الدراسة وأوصت الدراسة باستخدام المعايير التى تم التوصل أليها والأهتمام برفع مستوى اللياقة الحركية لتلاميذنا وخاصة تلاميذ المدارس الحكومية وعمل المقارنات المستمرة على المستوى المحلى والعالمى للوقوف على مدى تحسن اللياقة الحركية لتلاميذنا وأستخدام الجدوال المعيارية المتحصل عليها من الدراسة فى تصنيف التلاميذ ووضع درجة للتربية الرياضية أسوة بالمواد الأخرى . |