الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية الاتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من خلال تضمين الأبعاد البيئية في مناهج اللغة الإنجليزية في هذه المرحلة . قامت الباحثة بتضمين الأبعاد البيئية في الوحدات (13، 14، 15، المراجعة الخاصة بهم ) من منهج اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي 2006 – 2007 الفصل الدراسي الثاني . كما قامت الباحثة بإعداد مقياس مصور للاتجاهات البيئية . و أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاهات البيئية لصالح المجموعة التجريبية مما يوضح فاعلية تضمين البعد البيئي في تنمية الاتجاهات البيئية لدى التلاميذ وان التصور المقترح كان له فعالية وانه حقق أهدافه بنسبة مقبولة. |