Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه مقارنه لاتجاهات التجديد فى برنامج اعداد معلم العلوم فى جمهوريه مصر العربيه والولايات المتحده الامريكيه/
الناشر
جامعة المنوفية. كلية التربية.قسم أصول التربية,
المؤلف
احمد , ايمان ابراهيم الدسوقى
تاريخ النشر
2004
عدد الصفحات
200 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

يتحدد معيار التقدم الحضارى للامم فى عصر العلم بمدى تقدمها فى ميدان العلوم ولما كانت هناك ثوره عالميه ضد الموجه الثانيه بحضارتها الصناعيه لبناء حضاره جديده وحدتها الزمنيه هى الفمتو ثانيه وثقافتها هى الثقافه العلميه فان القائم على بناء ذلك - اى الحضاره والنشئ - هو المعلم الذى ينبغى ان يعاد النظر فى برامج اعداد ه داخل اقسام الطبيعه والكيمياء والبيولوجى بكليات التربيه لكى يستطيع نقل مستحدثات العصر العلميه الى النشئ خاصه فى ظل الثورات العلميه والثقافيه الهائله التى يشهدها العالم 0 ومن هذا المنطلق فلقد ادركت الثير من دول العالم المتقدم وعلى راسها الولايات المتحده الامريكيه ضروره الاتجاه لتجديد برنامج اعداد معلم العلوم كجزء من جهود وثوره المجتمع الامريكى لنشر ونقل الثقافه العلميه لجميع مواطنيها وانعكاسا لحركه تجديد وتطوير مناهج العلوم فى التعليم العام والتى بدات مع نهايه الثمانينات فى القرن الماضى مع ظهور الحركات الاصلاحيه التى تبنتها الجمعيه الامريكيه لتطوير العلوم ( مشروع 2061 تقرير العلم لكل الامريكييين 1989 بنشماركس للثقافه العلميه 1993 ) واذا كان هذا حال الدول المتقدمه كالولايات المتحده الامريكيه فان الدول الناميه ولا سيما مصر فى امس الحاجه لكثير من محاولات التجديد فى برامج اعداد معلم العلوم خاصه فى عص يشهد نمو حجم المعارف نموا هائلا وتوضع الثقه فى مؤسسات التعليم العالى لتلبيه الاحتياجات التعليميه لجمهور يزداد باطراد حجما وتنوعا فان نوعيه المعلمين ونوعيه التعليم فى برامج اعداد المعلمين تتسمان باهميه متزايده 0 فلقد اصبحت المعلومات التى يكتسبها المعلم مفيده لزمن اقصر خاصه فى ظل الانفجار المعرفى الهائل.