الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية البحث : ترجع أهمية موضوع البحث إلى أهمية الإعلان التجارى، ومايؤديه من مهام عديدة بالنسبة إلى المنتجين والموزعين والمستهلكين والمجتمع عموما, فهو يؤدى إلى زيادة المبيعات ويؤدى إلى تخفيض نفقات الإنتاج والتسويق، هذا علاوة على أنه يخلق انطباعا جيدا عن المنشاة ويحارب الإشاعات وذلك فيما يتعلق بالمنتج. إما فيما يتعلق بالموزع فإن الإعلان يعمل على زيادة ترويج السلعة وتعريف العملاء والمستهلكين بالسلعة أو الخدمة التى تقدمها المنشأة. كما يقتصر موضوع البحث على الاعلان التجارى الذى يهدف الى ترويج السلع والخدمات والاعلان التجارى يتصل بكثير من العلوم كعلم اداره الاعمال والاجتماع والاقتصاد وعلم النفس والفنون والثقافه والاعلام فضلا عن المجال القانونى حيث يتصل الاعلان بكافه فروع القانون تقريبا كالقانون التجارى اذ يمس الاعلان كافه الاعمال التجاريه التى يقوم بها التاجر والشركات التجاريه وعنصر الاتصال بالعملاء كما يتصل الاعلان بالقانون الادارى حيث ان الحمايه الاداريه للمستهلك ومنها حمايه الاعلان غير المشروع ويتصل الاعلان بالقانون الجنائى حيث كفلت معظم التشريعات الحمايه الجنائيه من الاعلانات التجاريه الخادعه ويتصل بالقانون الدولى الخاص حيث اصبح الاعلان التجارى موضوع عقود اعلان مبرمه ومنفذه ومنشوره خارج حدود الدول. |