Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الوسائط التعليمية المتعددة علي أداء بعض مهارات الجمباز لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
جامعة الاسكندرية،
المؤلف
عبد ربة،السيد فتحى محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / صديق محمد طولان
مشرف / هبه عبدالعظيم امبابى
باحث / السيد فتحى محمد عبد ربة
مناقش / وفاء محمد كمال
الموضوع
الرياضة البدنية. الجمباز.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
95+[50]ورقة.؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 113

from 113

المستخلص

تكمن مشكلة البحث في أهمية هذه المرحلة وما تحتاجه من أساليب متنوعة من التدريس وهذا ما يدفع الباحثين بالخوض في المشاكل التي يتعرضون لها أثناء قيامهم بعملية التدريس وذلك للقيام بحلها بأسلوب علمي والتخلص من الأساليب القديمة حتى يمكن التمشي مع متطلبات العولمة في ظل عصر التكنولوجيا والسماوات المفتوحة وحيث أن الوسائط التعليمية المتعددة تتمتع بقيمة كبيرة في عملية التعليم والتعلم رأي الباحث أن يقوم بإجراء دراسة تجريبية تبين أثر استخدام الوسائط التعليمية المتعددة على أداء بعض مهارات الجمباز لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف .
هدف البحث : التعرف علي أثر استخدام الوسائط التعليمية المتعددة .
التعرف علي أثر استخدام الطريقة التقليدية .
الإجراءات :
منهج البحث : استخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمة لطبيعة البحث .
عينة البحث : تم اختبار عينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري – بمعهد القصابى – قطاع سيدي سالم – محافظة كفر الشيخ وكان عددهم 60 تلميذا قسمت مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة كل من مجموعة 30 تلميذا .
أدوات البحث :
تم جمع البيانات من خلال الأدوات التالية :
القياسات الخاصة بالنواحي الجسمانية ( السن – الطول – الوزن – الذكاء ) .
القياسات الخاصة بالقدرات البدنية : عن طريق مجموعة اختبارات القدرات البدنية وعددها ثلاثة عشر اختبار .
مستوي التعلم لمهارات الجمباز عن طريق :
الدحرجة الأمامية من وضع التكور - الشقلبة الجانبية على اليدين
الدحرجة الخلفية للوقوف علي اليدين - الميزان الأمامي .