![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير البرنامجد التعليمى لتحسين بعض الأداءات المهارية المركبة لناشىء كرة القدم تحت 12 سنة مما أثار لدى الباحث إفتراض عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية فى القياس البعدى فى مستوى الأداءات المهارية المركبة قيد البحث وللكشف عن ذلك استخدام الباحث المنهج التجريبى مستخدماً تصميم المجموعة الواحدة لتناسبها مع طبيعة وإجراءات البحث. وقد تم تطبيق البرنامج التعليمى على عينة الدراسة الأساسية من ناشىء كرة القدم تحت 12 سنة بنادى الاتحاد طرابلس وقوامها 32 لاعب لمدة ثلاث شهور. وقد أظهرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى أداء المهارات المركبة بين المجموعة الواحدة لصالح القياس البعدى. وقد أوصى الباحث باستخدام الاختبارات المهارية المركبة التى تم استخدامها فى هذه الدراسة فى إختبارات إنتفاء الناشئين للمراحل السنية المبكرة المختلفة. وضرورة تطبيق برنامج التعليم المخططة على أسس علمية لمختلف المراحل السنية لناشىء كرة القدم بأسلوب الوسائط المتعددة المتمثلة فى الكمبيوتر (الحاسب الآلى) |