الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي الى تصميم برنامج تعليمي لتعلم الجانبين (المعرفي – المهاري) لسباحة الصدر باستخدام الحاسب الآلي وقياس فعالية البرنامج في تحقيق الأهداف المعرفية – المهارية – زمن التعلم وكذلك قياس اتجاهات الطالبات نحو التعلم باستخدام الحاسب الآلي. وقد اشتملت عينة البحث على (50) طالبة مقسمين الى (10) طالبات لإجراء التجارب الاستطلاعية، (40) طالبة لإجراء التجربة الأساسية، وقد تم جمع البيانات من خلال القياس القبلي البعدي باستخدام اختبار التحصيل المعرفي المبدئي / النهائي، وبطاقة الملاحظة، ومقياس الاتجاهات، وقد أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التعليمي في تحسين مستوى التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري وزمن تعلم الجانب المعرفي لسباحة الصدر، وايجابية اتجاهات طالبات المجموعة التجريبية نحو نفس البرنامج. |