![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على دور بعض عوامل التنشئة الاجتماعية فى توجيه سلوك وقت الفراغ للمرحلة السنية من 12-15 سنة ومدى إسهام هذه العوامل فى توجيه سلوك وقت الفراغ للمرحلة السنية من 12-15 سنة. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى، وتم اختيار عينة البحث من تلاميذ المدارس الإعدادية بمحافظة الإسكندرية. كما أسفرت نتائج البحث عن أن الأسرة هى أكثر عوامل التنشئة إسهاما فى توجيه سلوك وقت الفراغ ، ثم جماعة الرفاق ، ثم الأندية ومراكز الشباب ثم وسائل الإعلام (الإذاعة والتليفزيون) وجاءت المدرسة فى الترتيب الأخير. وتوصى الباحثة بنشر الوعى بأهمية استثمار وقت الفراغ لدى أفراد المرحلة السنية من 12-15 سنة ، والاهتمام بوجود رائد ترويحى متخصص فى المدارس والأندية ومراكز الشباب وتفعيل دور وسائل الإعلام خاصة التليفزيون وإعداد برامج تخاطب المرحلة السنية من (12-15) سنة ، وتنفيذ خطة المركز الترويحى المقترح بالمدارس الإعدادية. |