الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تطوير إدارة الجوالة و الخدمة العامة بجامعة طنطا فى ضوء الجودة الشاملة دراسة متطلبات تطبيق الجودة الشاملة بإدارة الجوالة و الخدمة العامة بجامعة طنطا. كما استخدم الباحث المنهج الوصفى. واستنتج البحث ما يلى : مستوى جودة أنشطة الجوالة بجامعة طنطا غير مقبول 2 - مستوى جودة الإمكانات المتاحة غير مقبول 3- مستوى جودة أداء العاملين غير مقبول 4 - لاتتوافر فلسفة التركيز على العميل 5- لايتوافر نظام معلومات متكامل عن إدارة الجودة الشاملة 6- لاتتوافر الإدارة الفعالةللعناصر البشرية ولا نظام المشاركة فى عمليات تحسين الجودة 7- لا يتوافر نظام لتدريب العاملين على متطلبات تطبيق إدارة الجودة 8- لايتوافر نظام لتدريب العاملين على متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة. ومن أهم التوصيات : 1- يجب توافر نظام تدريب العاملين على متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة 2- يجب توافر مشاركة العاملين فى عمليات تحسين الجودة 3- يجب توافر الإدارة الفعالة للعنصر البشرى 4- يجب أن تتوافر التركيز على العميل 5- يجب أن تتوافر نظام معلومات فى عمليات تحسينةالجودة 6- الأرتفاع بمستوى جودة الجوالة بجامعة طنطا 7- الأرتفاع بمستوىجودة الإمكانات المتاحة 8- الأرتفاع بمستوى جودة إداء العاملين. |