Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الحكومة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات الحكومية
الناشر
جامعة عين شمس.كلية التجارة .قسم إدارة الأعمال.
المؤلف
الصوفاني,على حسين علي
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
188ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

أهم النتائج
 وجود فروق جوهرية في جميع المتوسطات في اتجاهات المتعاملين مع وحدات المرور المطورة إلكترونياً نحو مقومات جودة خدمات الأداء الفعلي والأداء المتوقع.
 يتضح من هذه الفروق الجوهرية وجود فجوة بين الأداء الفعلي والأداء المتوقع لصالح الأداء المتوقع.
 يوجد ضعف في مقومات جودة خدمات الأداء الفعلي لوحدات المرور المطورة إلكترونياً.
 إن المتعاملين فئة بكالوريوس أو ليسانس هم الأقل رضا عن ثلاثة بنود من مقومات جودة خدمات الاداء الفعلي على الرغم من أن هذه الفئة هم الأكبر عدداً في مفردات العينة يليها المتعاملين فئة الدراسات العليا وأخيراً المتعاملين فئة أقل من جامعى.
 نستخلص من ذلك ان نسبة 76.7% من حجم العينة المتمثلة في فئة بكالوريوس أو ليسانس هم الأقل رضا عن مقومات جودة خدمات الاداء الفعلي وذلك يدل على شدة القصور والضعف في جودة خدمات الأداء الفعلي لهذه البنود.
ثامناً : أهم التوصيات
 العمل على زيادة عدد المستخدمين من المتعاملين مع الحكومة الإلكترونية من حملة الدراسات العليا والمؤهلات الأقل من جامعي من خلال زيادة نسبة درجة الوعي لهم بأهمية التعامل الإلكتروني مع خدمات المرور.
 العمل على زيادة عدد المستخدمين من المتعاملين مع الحكومة الإلكترونية من الإناث من خلال زيادة نسبة درجة الوعي لهم بأهمية التعامل الإلكتروني مع خدمات المرور والمزايا التي يحققها لهم.
 العمل على زيادة عدد المستخدمين من المتعاملين مع الحكومة الإلكترونية من فئة السن (45 فأكثر) من خلال زيادة نسبة درجة الوعي لهم بأهمية التعامل الإلكتروني مع خدمات المرور والمزايا التي يحققها لهم.
 العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة من وحدات المرور بشكل عام.
 ضرورة الكشف عن أسباب إحجام بعض المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية.
 ضرورة الاهتمام بتنمية وجودة الخدمات المقدمة من وحدات المرور المطورة إلكترونيا.
 محاولة تحسين جودة الخدمات التالية وهي(تجديد رخصـة السيارة- بدل فاقد للترخيص - دفع غرامات سحب الترخيص - دفع المخالفات لإبراء الذمة) من خلال الاهتمام بقياس رضا المتعاملين عن جودة هذه الخدمات.