Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اقتصاديات تسويق محصول الارز فى مصر
الناشر
ضحى احمد ابراهيم محمد الحلواتى
المؤلف
الحلواتى،ضحى احمد ابراهيم محمد
الموضوع
اقتصاد تسويق محصول الارز فى مصر
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
123ص:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

يعد الارز من الزروع الرئيسية التى تنتشر فى اماكن زراعية كثيرة من العالم اذ يعد من الحبوب الغذائية الهامة كما تلائم زراعتة المناطق المدارية فى كل من افريقيا وجنوب شرق اسيا وتتسم هذه المناطق بتعدد اصناف مختلفة من الارز وقد ساعد على انتشار زراعة الارز التربة الخصبة وتوفير المياه اللازمة لزراعتة ويعتبر محصول الارز من المحاصيل التصديرية الهامة فى مصر وتعتبر الكميى المنتجة والكمية المصدرة من الارز المصرى ضئيلة نسبيا بالمقارنة بنظيرتها العالمية اما يتمتع بة الارز من اهمية كبيرة غدفى الانتاج والاستهلاك العالم ويعتبر الارز من اهم مصادر الطاقة فى الغذاء بل وارخصها وتعتبر المنتجات الثانوية لمحصول الارز مثل قش الارز احد مصادر العلف الحيوانى والداجنى فى مصر بعد اهتمام وزارة الزراعة بتوجيه الزراع نحو تحويلة الى سيلاج كذلك ادخالة فى التصنيع الغذائى مثل النشا ورجيع الكون من المواد الغذائية الهامة بل والصناعية الزراعية