الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتائج الدراسة: 1-توجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة من الأطفال الصم في الشعور بالوحدة النفسية كدرجة كلية وكأبعاد فرعية (من المهارات الاجتماعية ومدى افتقادها، العزلة والرفض الاجتماعي، عدم الثقة والإحساس بالدونية، حميمية العلاقة بين الأصدقاء ومدى قصورها)، عند مستوى دلالة (0.01) في اتجاه المجموعة التجريبية. 2-توجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية من الأطفال الصم بين القياسيين القبلي والبعدي في الشعور بالوحدة النفسية كأبعاد فرعية (المهارات الاجتماعية ومدى افتقادها، العزلة والرفض الاجتماعي، عدم الثقة والإحساس بالدونية، حميمية العلاقة بين الأصدقاء ومدى قصورها، وكدرجة كلية) عند مستوى دلالة (0.01) في اتجاه القياس البعدي. 3-لا توجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من الأطفال الصم بالمجموعة التجريبية على مقياس الشعور بالوحدة النفسية كأبعاد فرعية (المهارات الاجتماعية ومدى افتقادها، العزلة والرفض الاجتماعي، عدم الثقة والإحساس بالدونية، حميمية العلاقة بين الأصدقاء ومدى قصورها، وكدرجة كلية) بعد تطبيق البرنامج. 4-لا توجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال الصم بالمجموعة التجريبية على مقياس الشعور بالوحدة النفسية كأبعاد فرعية (المهارات الاجتماعية ومدى افتقادها، العزلة والرفض الاجتماعي، عدم الثقة والإحساس بالدونية، حميمية العلاقة بين الأصدقاء ومدى قصورها، وكدرجة كلية) بين القياس البعدي والقياس التتبعي لتطبيق البرنامج. |