Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق التعاونى للقطن وأثره فى الإقتصاد القومى لجمهورية مصر العربية/
الناشر
جامعة الأزهر-كلية الزراعة،
المؤلف
مصطفى،مصطفى على.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى على مصطفى
مشرف / زكى محمود شبانة
مشرف / حسين محمد عبدالسميع
مشرف / محمد عبدالحميد ابراهيم
الموضوع
إقتصاد تسويق قطن. مصر. القطن تسويق تعاونى. مصر.
تاريخ النشر
1973 .
عدد الصفحات
601ص+13:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الزراعية والبيولوجية
تاريخ الإجازة
1/1/1973
مكان الإجازة
جامعة الازهر - كلية الزراعة - اقتصاد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 367

from 367

المستخلص

يتكون البنيان الإقتصادى القومى المصرى بصفة أساسية من مجموعتين من القطاعات الرئيسية هى القطاعات السلعية وتشمل قطاع الزراعة وقطاع الصناعة وقطاعات التوزيع والخدمات . ولقد أظهر القطاع الأول (قطاع الزراعة)من القطاعات السلعية تقدما ملموسافى إنتاج الحاصلات الرئيسية خلال السنوات العشرين الأخيرة إذ ارتفع الإنتاج القطنى بنحو 15% وارتفع أنتاج الحصلات الزراعية الغذائية من نحو 60% الى نحو 65% فى حالة القمح والذرة الشامية والذرة الرفيعة ونحو 115% فى حالة القصب ونحو 400% فى حالة الأرز. وترتيبا على هذا المنوال زاد الدخل القومى فى جمهورية مصر العربية المنبثق عن الزراعة خلال هذه الفترة بالأسعار الجارية زيادة كبيرة تقدر بنحو أكثر من ثلاثة أمثال ما كان عليه فى بدايتها.