![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي دراسة تأثير مناهج المواد التربوية ( التربية - علم النفس – طرق التدريس – المناهج ) علي الإتجاهات التربوية لطالبات كليات التربية الرياضية للبنات بالقاهرة والأسكندرية . وأجريت الدراسة علي جميع طالبات الصف الرابع بكليتي التربية الرياضية للبنات بالقاهرة والأسكندرية وعددهن 372 طالبة بعد استبعاد الراسبات . واستخدمت الباحثة اختبار الإتجاهات التربوية ( رمزية الغريب – أحمد زكي صالح – محمد عماد الدين إسماعيل ) ، الذي قام بتعديله مصطفي خليل في بحثه . وكان من أهم النتائج :- 1- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في مادة التربية في إختبار الإتجاهات التربوية بقسميه ( المعلومات التربوية – المواقف التربوية ) لطالبات كليتي التربية الرياضية للبنات بالقاهرة والأسكندرية . 2- توجد فروق دالة إحصائياً بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في مادة علم النفس في إختبار الإتجاهات التربوية بقسميه ( المعلومات التربوية – المواقف التربوية ) لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية وذلك لصالح الطالبات الأكثر تحصيلاً . 3- توجد فروق دالة إحصائياً لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في مادة علم النفس في الإختبار الأول ( المعلومات التربوية ) وذلك لصالح الطالبات الأكثر تحصيلاً ، بينما لا توجد فروق دالة إحصائياً في الإختبار الثاني ( المواقف التربوية ) . 4- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في مادة طرق التدريس لطالبات كليتي التربية الرياضية للبنات بالقاهرة والأسكندرية في الإختبار الأول ( المعلومات التربوية ) – بينما توجد فروق دالة إحصائياً بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في الإختبار الثاني ( المواقف التربوية ) لصالح الطالبات الأكثر تحصيلاً . 5- توجد فروق دالة إحصائياً بين الطالبات الأكثر والأقل تحصيلاً في مادة المناهج لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية في كل من إختباري ( المعلومات التربوية – المواقف التربوية ) لصالح الطالبات الأكثر تحصيلاً . |