الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد التدريب أثناء الخدمة من أهم خطوات تحقيق الإصلاح التربوي، وأصبح ينال أهمية كبيرة في أولويات الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، وذلك لما له من أهمية بالغة في تحقيق تعليم أفضل، مما يؤدي إلى تقدم المجتمع. والبحث الحالي يتناول تدريب معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية أثناء الخدمة، حيث يقدم برنامجاً لتدريبهم في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. إذ تم تصميم نموذج مقترح لبناء برامج التدريب، ومن ثم تقديم معايير لبناء برامج تدريب معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية، بما يحقق احتياجاتهم التدريبية الحالية والمستقبلية ويؤدي إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم. وتم تقديم البرنامج التدريبي للمعلمين بطريقة مباشرة، بالإضافة إلى تصميم موقع على شبكة الانترنت: WWW.Geocities.com/arabmath2 وتقديم البرنامج من خلاله، وتم تدعيم التفاعل بين المتدربين من خلال تصميم ” مجموعة دراسية إليكترونية E- group ”، بما يؤدي إلى تحفيز المعلم لتطوير الأداء التدريسي وتحقيق التنمية المهنية المستديمة. |