الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إعداد برنامج أنماط ( مجالات ) التنميط الجنسي لدى عينة من أطفال فى مرحلة قبل المدرسة فى قرية S.O.S بمحافظة القاهرة يتراوح عدد العينة12 طفلاً ذكراً. واعتمدت الباحثة فى هذه الدراسة على المنهج التجريبى ، الذى يتضمن نموذج تصميم مجموعة تجريبية واحدة . وقد حددت الباحثة أنماط التنميط الجنسى فى تسع مجالات هى ( اللغة – المظهر الخارجى والأدوات الشخصية – السلوكيات- الملابس – اللعب –– الدور الأسرى- الرياضة – الأحكام الدينية والسنة – المهن ) . واستخدمت الباحثة الأدوات التالية فى الدراسة : - مقياس التنميط الجنسى المصور لطفل ما قبل المدرسة . ( إعداد الباحثة ) - برنامج التنميط الجنسى لدى الأطفال الذكور فاقدى النموذج الأبوى فى مرحلة ما قبل المدرسة . (إعداد الباحثة ) وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية على مقياس التنميط الجنسى المصور ( الأبعاد – الدرجة الكلية ) فى اتجاه القياس البعدى فى جميع مجالات البرنامج ما عدا مجال الملابس. وتم حساب المعالجات الإحصائية لنتائج الدراسة باستخدام : 1-معامل ارتباط بيرسون . 2-اختبار فريدمان . 3-اختبار ويلكوكسن . |