Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الأتصال الأجتماعى فى درس التربية الرياضية على الكفاية الأجتماعية للتلاميذ من سن 14 ـ 15 سنه
الناشر
مصطفى السايح محمد أحمد
المؤلف
أحمد ، مصطفى السايح محمد
هيئة الاعداد
مشرف / نادية محمد سلطان
مشرف / مصطفى خليل جابر
باحث / مصطفى السايح محمد أحمد
مشرف / عصام الدين عبد الخالق
الموضوع
رياضة بدنية - طرق تدريس رياضة بدنية - اتصال اجتماعي
تاريخ النشر
1985
عدد الصفحات
67 ورقة + 26 ورقة
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - طرق التدريس والتدريب والتربية العملية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 102

from 102

المستخلص

أجريت هذه الدراسة على عينة من 60 تلميذا بهدف التعرف على أثر الأتصال الأجتماعى خلال الدروس على كفايتهم الأجتماعية . وقد أستخدم فى هذه الدراسة المنهج التجريبى .
وقد أوضحت النتائج أن التلاميذ المتصلين ببعض أجتماعيا لديهم كفاية أجتماعية أكثر وذلك من خلال تفاعلهم معا فى درس التربية الرياضية , ووجدت فروق ذات دلالة معنوية لصالحهم , وكذلك كانت هناك دلالة معنوية بعد القياس البعدى فى الكفاية الأجتماعية للتلاميذ ذات الأتصال الأجتماعى المنخفض , ويرجع ذلك الى أيجابية الدرس وتحقيقه للغرض الأجتماعى .
ويوصى الباحث الأهتمام بدرس التربية الرياضية لما له من دور رئيسى فى تنمية الكفاية الأجتماعية للتلاميذ وذلك بتوفير الأمكانات المساعدة لتنفيذ الدرس , كذلك عند العمل فى الدرس , فعلى القائمين بالتدريس مراعاة الأتصال الأجتماعى بين التلاميذ من خلال تقسيم المجموعات داخل الدرس على أساس الأتصال الأجتماعى بينهم أستنادا الى النتائج التى أبرزتها هذه الدراسة .