Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإعــلان التليفزيونى وعلاقته بتنميةالمعلومات الصحية لأطفال ما قبل المدرسة:
الناشر
جامعة عين شمس . معهد الدراسات العليا للطفولة . قسم الإعلام وثقافة الطفل
المؤلف
أبو شعيشع, رجوى حسن أحمد
تاريخ النشر
2006
عدد الصفحات
310 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

يعتبر التليفزيون من أهم وأحدث وسائل الاتصال الفكرى فى الوقت المعاصر ويتميز التليفزيون بقدرته العالية على جذب الانتباه والتشويق والإثارة لكل أفراد الأسرة على حد سواء من كبار وصغار إناث وذكور حيث أنه يتمتع بقدرة الربط فى الأحداث ما بين الصوت والصورة معاً جنباً لجنب.
وقد استفادت الإعلانات من إمكانيات وقدرات ومميزات التليفزيون. كما استفادت من قدرته على الانتشار والتواجد حيث أنه يعتبر فى الوقت الحالى من ضروريات كل بيت وليس من الكماليات التى يمكن الاستغناء عنها.
وللتليفزيون قدرة خاصة على التنوع بين كثير من البرامج والأحداث فى اليوم الواحد. ويعتبر الإعلان التليفزيونى من أحد البرامج الرئيسية التى يتم عرضها يومياً وفى أوقات مختلفة على مدار اليوم.
ويعتمد الإعلان على مد المشاهد بكثير من المعلومات سواء الثقافية أو الصحية أو الترفيهية وذلك بجانب الطريقة التسويقية لعديد من السلع مع تعريف المشاهد الأهمية لكل سلعة يتم عرضها للمساهمة فى زيادة ثقافة الفرد وزيادة معرفته بهذه السلعة ليسهل عليه الاختيار والشراء لها.
ويعتبر الأطفال من أهم فئات الأسرة ارتباطاً بالتليفزيون عامة وبالإعلانات التليفزيونية خاصة. ولذلك يتم عرض المعلومة الصحية فى الإعلان التليفزيونى فتصبح عالقة فى ذهن الطفل ويكون أكثر تعلماً ومعرفة لهذه المعلومات مما يساعدهم على بناء أجسامهم بصورة صحيحة وصحيحة.