Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النشاط التربوى من المنظور الإسلامى والغربى :
المؤلف
عامر, ناصر محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / ناصر محمد محمود عامر
مشرف / عواطف محمد حسن
مناقش / إبراهيم عصمت مطاوع
مناقش / أحمد محمد محمود
الموضوع
النشاط المدرسى.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
236 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الدراسات الدينية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/5/1999
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - أصول التربية (تربية مقارنة )
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

أهداف البحث :
البحث الحالي ليس مجرد دراسة أكاديمية للنشاط التربوى فقط بل هو مدخل لدراسات مقارنة لتأصيل الفكر التربوى الحديث والوعى بحقيقة المنهج التربوى الاسلامى فى ظل ظروف من الهيمنة الثقافية الوافدة من الخارج والتحديات الخطيرة التى تحاول إلغاء الهوية الثقافية للأمة الأسلامية وانكار منجزاتها الحضارية أو ما يسمى بالاغتيال الحضارى 0 ومن هذا الهدف تنبثق الأهداف الفرعية التالية :
- دراسة النشاط التربوى أصوله وطبيعته 0
- بيان أوجه التشابه والاختلاف حول طبيعة النشاط التربوى من المنظور الاسلامى والغربى 0
- الاشارة الى القوى والعوامل الثقافية التى أثرت على النشاط التربوى فى الحلقة الابتدائية فى مصر منذ عام 1882 وحتى 1998. رصد واقع النشاط التربوى بالحلقة الابتدائية فى الوقت الحاضر مع الاشارة الى أسباب هذا الواقع 0
- استخلاص بعض التوصيات والمقترحات التى من شأنها النهوض بواقع النشاط التربوى فى مصر 0
تساؤلات الدراسة :
لسهولة تقنين الخطوات البحثية بحيث تتحقق أهداف الدراسة وضع الباحث التساؤلات التالية منها :
1- ما هو النشاط التربوى ؟
2- ما طبيعة النشاط التربوى من المنظور الغربى ؟.