Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحديد مستوى معيارى لبعض عناصر اللياقة البدنية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الأعدادية ” بنات
الناشر
تماضر طه مسعود فرج
المؤلف
فرج ، تماضر طه مسعود
هيئة الاعداد
مشرف / وفاء محمد أمين
مشرف / سلوى موسى عسل
باحث / تماضر طه محمود فرج
مشرف / وفاء أمين
الموضوع
رياضة بدنية - طرق تدريس
تاريخ النشر
1982
عدد الصفحات
149 ورقة
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1982
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 94

from 94

المستخلص

تتعرض القائمات بالتدريس بالمرحلة الأعدادية بنات لمشكلة تقديم التلميذات بالنسبة للياقة البدنية للتلميذات حيث أنه يتم تقييم مستوى التلميذات تقييما أعتباريا وبدأ أن مستوى اللياقة البدنية للتلميذات يمكن تقييمه موضوعيا وذلك لأن الفرد يسجل أرقاما لأختبارات اللياقة البدنية تقاس بالمتر والساعة وعدد المرات ويمكن ترجمتها الى درجات معيارية تحدد موقف التلميذة بالنسبة لنفسها وجماعتها ولذا فأن عملية تقييم مستوى اللياقة البدنية تعتبر عملية سهلة ورغم أن وجود المستويات المعيارية تتيح سهولة وعدالة توزيع الدرجات ويضمن صحة التقييم ألا أن الباحثة لاحظت من خلال ممارستها لتدريس برامج هذه المرحلة أن تقيم التلميذات فى هذا المجال لا يوجد له مستويات معيارية يتم القييم عليها .
أهمية البحث والحاجة اليه :ــ
ــ تكشف الدراسة عن مستوى اللياقة البدنية لتلميذات هذه المرحلة بهذه الأدارة
ــ تساعد المد رسات فى عملية التقييم , وتساعد أيضا فى أنتقاء الخامات الصالحه وتوجيه التلميذات للأنشطة المناسبة.
ــ وجود مثل هذه المستويات المعيارية يعد حافزا للتلميذات لبذل الجهد فى محاولة الوصول لأعلى المستويات وكذلك تساعد فى عملية التقييم الذاتى .