الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبرالرضا الوظيفي أو الرضا المهني أو الرضا عن العمل من المفاهيم التي نالت أهمية كبيرة في عدة مجالات عامة وفي مجال علم النفس خاصة بإعتباره مفهوم متداخل ومترابط متداخل ومترابط لتعلقه بمشاعر الفرد وإتجاهه نحو عمله وميوله وتوقعاته مقابل ما يقدمه من عمل يحصل عليه ومن هنا يتضح أهمية الرضا الوظيفي وأن رضا المعلم عن عمله يعبر عن حبه لمهنته وبالتالي يؤثر على تحصيلهم وإضافة إلى ماسبق فإن العكس بالعكس، مما دفع الباحثة لدراسة العوامل المنبئة بالرضا الوظيفي وكذا العوامل المرتبطة والمؤثرة عليه لأهميتها بالإضافة0 وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المختلفة المنبئة بالرضا الوظيفي لدى معلمي الحلقة الأولى والثانية من التعليم الأساسي ومعرفة هل توجد فروق في العوامل المنبئة بالرضا الوظيفي لدى معلمي الحلقة الأولى والثانية من التعليم الأساسي ومحولة التعرف على القيمة التنبؤية أو الأثر النسبي لكل عامل وتهدف الدراسة أيضا إلى معرفة هل توجد علاقة بين أبعاد الرضا الوظيفي؟ وهل يختلف الرضا الوظيفي بإختلاف كلا من ( الجنس-التخصص-البعد الجغرافي-مستوى التأهيل-مستوى المرحلة) لدى معلمي الحلقة الأولى والثانية من التعليم الأساسي؟0 |