Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مكتبات المدارس الثانوية بادارة شبين الكوم التعليمية دراسة ميدانية /
المؤلف
محمد, أسامة حامدعلى.
هيئة الاعداد
باحث / اسامة حامد على محمد
مشرف / شعبان عبدالعزيز خليفة
مشرف / فتحى مصيلحى خطاب
مشرف / حسناء محجوب
مناقش / حسن شحاته
مناقش / نعمات هانم سيد مصطفى
الموضوع
المكتبات, علم. المكتبات المدرسيه.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
479ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - المكتبات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 481

from 481

المستخلص

تتميز المكتبة المدرسية عن بقية انواع المكتبات الاخرى المتوافرة بالمجتمع بعدة مميزات من اهمها انها اول نوع من المكتبات يصادفة المرء فى حياته وتتوقف علاقته بالكتب والمعلومات وفكرته عنها طوال حياته بعد ذلك على علاقته بالمكتبة المدرسية وفكرته عنها وانطباعه عنها وتجربته معها فان كانت علاقته بها حسنة طيبة وقويه كانت تجربته معها سارة ممتعه واستمرت هذه العلاقة وتوطدت مع جميع انواع المكتبات والكتب فى جميع مراحل حياته المقبله وع ذلك فالمكتبة المدرسية يقع عليها عبأ تكوين المجتمع القارىء الذى يقود الحياة الثقافية والادبية والعلمية فى المستقبل يحتل التعليم الثانوى بنوعية العام والفنى مكانا متميزا من السلم حيث يأتى بعد مراحل التعليم الاساسى وقبل التعليم الجامعى تتسم المكتبة المدرسية الثانوية اهميتها من حيث اسهامها فى اعداد الطلاب للحياة جنبا الى جنب مع اعدادهم للتعليم الحالى والجامعى بالاضافة الى ترسيخ القيم الدينية والسلوكية والدينية والقومية وتظهر اهمية المكتبة المدرسية الثانوية فى التعليم الثانوى بنوعية العام والفنى ففى المكتبة المدرسية الثانوية العامة نجد اهتماما ينصب على تقديم خدماتنها التعليمية والتربوية والاجتماعية بينما نجد ان اهتمام المكتبة المدرسية الثانوية الفنية ينصب على تقديم خدمات تتفق واساليب الدراسة فيها حيث تتجه نحو الممارسات العملية .