Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لبرامج تدريب معلم المواد الاجتماعية فى الحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى ضوء مفهوم الكفايات /
الناشر
رجاء محمد عبد الجليل عبد العال،
المؤلف
عبد العال، رجاء محمد عبد الجليل.
هيئة الاعداد
باحث / رجاء محمد عبد الجليل عبد العال
مشرف / فارعة حسن محمد
مناقش / السيد محمد منصور عثمان
مناقش / فارعة حسن محمد
الموضوع
العلوم الاجتماعية طرق التدريس المدرسون تدريب
تاريخ النشر
1992 .
عدد الصفحات
478ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1992
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 480

from 480

المستخلص

يكتسب تدريب المعلمين اثناء الخدمة في الوقت الحاضر اهمية كبيرة حيث انه يدفعهم الي الاهتمام بتعليم ذاتهم اثناء الخدمة لبلوغ اعلي مستويات الاداء المهني ، اضافة الي انه يساعدهم علي مواجهة المشكلات الميدانية الواقعية التي تواجههم اثناء قيامهم باعمالهم . ونظرا لما اظهرته نتائج الدراسات التي اهتمت بتقويم برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة علي المستوي العربي والمحلي من :
-وجود قصور في برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة .
-عدم تلبية البرامج التدريبية للاحتياجات الفعلية للمتدربين .
-عدم وفرة اساليب التقويم للمعلمين المتدربين.
-انخفاض مستوي اداء المعلمين .
لا تستخدم الاتجاهات الحديثة في برامج تدريب المعلم.
-ومن اجل هذا فقد تم اختيار موضوع هذا البحث ” دراسة تقويمية لبرامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات ”. وتتلخص مشكلة البحث في السؤال التالي :
-كيف يمكن تطوير برامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات.