![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام برنامج تدريبى قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة فى تنمية بعض مهارات التدريس الفعال لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية وقد حاولت الدراسة الاجابة عن السؤالين التاليين : - ما مكونات برنامج تدريبى قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة ؟ - ما أثر استخدام البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات التدريس الفعال لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية ؟ وللاجابة عن هذين السؤالين قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات التدريس الفعال والمرتبطة بأنشطة الذكاءات المتعددة وتم بناء البرنامج التدريبى فى ضوء آراء المحكمين لهذه القائمة وتم أيضا إعداد قائمة الملاحظة لمهارات التدريس الفعال وحساب ثبات وصدق البطاقة. |