Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام برنامج تدريبى قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة فى تنمية بعض مهارات التدريس الفعال لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية /
المؤلف
عمار, اسامة عربى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسامةعربى محمد محمد عمار
مشرف / عمر سيد خليل
مناقش / محمد رضا البغدادى
مناقش / صلاح الدين حسين الشريف
الموضوع
الذكاء.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
14/1/2007
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام برنامج تدريبى قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة فى تنمية بعض مهارات التدريس الفعال لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية وقد حاولت الدراسة الاجابة عن السؤالين التاليين :
- ما مكونات برنامج تدريبى قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة ؟
- ما أثر استخدام البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات التدريس الفعال لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية ؟
وللاجابة عن هذين السؤالين قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات التدريس الفعال والمرتبطة بأنشطة الذكاءات المتعددة وتم بناء البرنامج التدريبى فى ضوء آراء المحكمين لهذه القائمة وتم أيضا إعداد قائمة الملاحظة لمهارات التدريس الفعال وحساب ثبات وصدق البطاقة.