الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نهدف الدراسة الي التحقق من مدي تأثير بعض الاساليب المعرفية على اضطرابات التواصل اللغوى لدى عينة من الاطفال المعاقين سمعيا حيث تكونت عينة البحث من 36 طفلا وطفلة من الاطفال المعاقين سمعيا بمدرسة الامل للصم بكفر الشيخ، واثبتت الدراسة وجود تاثير دال احصائيا للاسلوب النعرفي (الاندفاع/التروي) كما اثبتت وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الاسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي) كما اثبتت وجود تاثير دال احصائيا للاسلوب المعرفي(السلبية). |