![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تحديد الكفايات التدريسية الضرورية للطالب / المعلم في مادة مسابقات الميدان والمضمار وكذلك التعرف على مدى تمكن الطالب/ المعلم من هذه الكفايات وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي وقامت الباحثة بتصميم الادوات التالية : اولا: قائمة الكفايات التدريسية الخاصة بمسابقات الميدان والمضمار وتشمل: . قائمة الكفايات التدريسية الخاصة بمسابقات الوثب والتى تشمل الوثب ( العالى_ الطويل) . . قائمة الكفايات التدريسية الخاصة بمسابقات الرمي والتى تشمل ( دفع الجلة_ قذف القرص-رمي الرمح). . قائمة الكفايات التدريسية الخاصة بمسابقات عدو المسافات القصيرة والتى تشمل (100 م_200م-400م) ، 4×100م تتابع، عدو 100م حواجز. كفايات المجال الانفعالي لمسابقات الميدان والمضمار. . قئمة كفايات التخطيط الخاصة بطرق تدريس مسابقات الميدان والمضمار . ثانيا: استمارة استبان لتحديد مدي اكتساب طالبات الفرقة الرابعة (شعبة تعليم) من اكفايات المقترحة . وقد قامت الباحثة بتطبيق ادوات البحث على عينة مكونة من(52) طالبة من الفرقة الرابعة (شعبة تعليم) بالكلية. وبعد اجراء المعالجات الاحصائية للبيانات توصلت الباحثة للنتائج الاتية: اعداد قائمة الكفايات التدريسية للطالب/ المعلم في مادة المسابقات الميدان والمضمار واشتملت على : . كفايات معرفية لمسابقات الميدان والمضمار موضوع البحث. . كفايات ادائية لمساقات الميدان والمضمار موضوع البحث . كفايات المجال الانعالي لمسابقات الميدان والمضمار موضوع البحث . كفايات التخطيط الخاصة بطريق تدريس مسابقات الميدان والمضمار . |