الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى ما يلي: 1. الوقوف على التعليم الثانوى الفنى من حيث فلسفته واهدافه اهميته . 2. رصد واقع نظام التوجيه الفني في التعليم الثانوى الفنى في مصر . 3. الوقوف على التحديات المعاصرة التى تواجه نظام التوجيه الفنى في التعليم الثانوي الفنى فى مصر . 4. التعرف على اهم الخبرات المتطورة في مجال التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفني. 5. التوصل الى تصور مقترح لتطوير نظام التوجيه الفنى بالتعليم الثانوى الفنى بالاستعانة بخبرة كلا من المماكة العربية السعودية وانجلترا . اهمية الدراسة : تتضح اهمية الدراسة على النحو التالي: 1. تعد محاولة لدراسة واقع التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفنى ومعرفة نواحى القصور فيه. 2. تسهم الدراسة في تطوير اداء الموجهين الفنيين بصورة تساعدهم على التغلب على المشكلات التى تواجههم. 3. تتيح الدراسة التعرف على تجارب بعض الدول المتقدمة في مجال التوجيه الفنى بالتعليم الثانوى الفنى (المملكة العربية السعودية وانجلترا ). 4. تتيح الدراسة من خلال التصور المقترح تطوير نظام التوجيه الفنى في التعرف على المعوقات التى تواجه التوجيه الفنى في التعليم الثانوى الفنى. |