Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام مدخل البيئة المحلية لتدريس التاريخ في التحصيل وتنمية الوعي البيئي لدى طالبات الصف الثاني الثانوى باليمن /
المؤلف
الرياشي، بكيرة احمد مصلح.
هيئة الاعداد
باحث / بكيرة أحمد مصلح الرياش
مشرف / أ.د/السيد شحاته محمد المراغي
مشرف / د/فايزة أحمد أحمد السيد
مشرف / د/علي كمال علي معبد
مناقش / أ.د/يحيي عطية سليمان
مناقش / أ.د/مصطفي زايد محمد
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
257 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم البيئية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
20/10/2007
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

توصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة عند مستوى 0.01 في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي لصالح طالبات المجموعة التجريبية كما توصلت الى وجود علاقة ارتباطية بين ارتفاع مستوى تحصيل طالبات المجموعة التجريبية كما توصلت الى وجود علاقة ارتباطية بين ارتفاع مستوى تحصيل طالبات مجموعتى الدراسة للمعلومات التاريخية ونمو الوعي البيئي لديهن في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي البيئي لصالح طالبات المجموعة التجريبية وفي حدود البحث وفي ضوء النتائج تم التوصل الى التوصيات والمقترحات وتؤكد الدراسة على أن استخدام مدخل البيئة المحلية في تدريس وحده مكانه اليمن في الحضارة العربية الاسلامية بمقرر التاريخ لطالبات للصف الثاني الثانوى باليمن قد حقق فعالية في تحصيل الطالبات للمعلومات التاريخية وتنمية الوعي البيئي لديهن