Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بعض العوامل المؤثرة فى اعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية بـ ج.ع.م./
الناشر
جامعةحلوان:
المؤلف
محمد،محمدإبراهيم شحاته.
هيئة الاعداد
مشرف / عبد العظيم محمود فياز
باحث / محمد إبراهيم شحاته محمد
مشرف / امين نايل خليل
مشرف / عبد العظيم محمود
الموضوع
رياضة مدرسية.
تاريخ النشر
1977 .
عدد الصفحات
225 + 32 ورقة؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1977
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

يحدد الباحث فيما يلى أستخلاصات الأطار النظرى ونتائج الدراسة الميدانية والتى على ضوئها يضع التوصيات الخاصة بموضوع البحث عن بعض العوامل المؤثرة لإعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأولى بجمهورية مصر العربية ، كما يقدم الباحث مقترحات البحوث فى نفس مجال هذه الدراسة يتطلب الأمر بحثها من جانب الزملاء أستكمالا للعوامل الفعالة فى أعداد مدرس التربية الرياضية .
يرتبط إعداد مدرس التربية الرياضية كل الأرتباط بالأهداف التى تسعى الى تحقيقها المدرسة الأبتدائية وتتحدد أهداف دور المعلمين فى ضوء الرسالة التى يناط بمدرس المرحلة الأبتدائية أداؤها لتحقيق أهداف هذه المرحلة ، وعلى ذلك فأن إلمام طالب دور المعلمين شعبة التربية الرياضية بهذه الأهداف تعتبر عامل فعال فى إعدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لهم فى المستقبل .
ويستنتج الباحث أن إعداد الطالب كى يكون مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية يؤهله بحيث يستطيع أن ينشئهم بالأساليب التربوية السليمة ويزودهم بالخبرات التى تتفق مع هذه المرحلة من النمو التى تتطلبها مجتمعهم ، كما تمكنه من أن يكون رائدا أجتماعيا فى البيئة التى سيعمل فيها .
لذا يوصى الباحث أن تقوم دور المعلمين بتحديد الأهداف الخاصة بمدرسى التربية الرياضية والتى ينبغى أن تكون أكثر واقعية حتى يسهل تطبيقها .
يحدد الباحث فيما يلى أستخلاصات الأطار النظرى ونتائج الدراسة الميدانية والتى على ضوئها يضع التوصيات الخاصة بموضوع البحث عن بعض العوامل المؤثرة لإعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأولى بجمهورية مصر العربية ، كما يقدم الباحث مقترحات البحوث فى نفس مجال هذه الدراسة يتطلب الأمر بحثها من جانب الزملاء أستكمالا للعوامل الفعالة فى أعداد مدرس التربية الرياضية .
يرتبط إعداد مدرس التربية الرياضية كل الأرتباط بالأهداف التى تسعى الى تحقيقها المدرسة الأبتدائية وتتحدد أهداف دور المعلمين فى ضوء الرسالة التى يناط بمدرس المرحلة الأبتدائية أداؤها لتحقيق أهداف هذه المرحلة ، وعلى ذلك فأن إلمام طالب دور المعلمين شعبة التربية الرياضية بهذه الأهداف تعتبر عامل فعال فى إعدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لهم فى المستقبل .
ويستنتج الباحث أن إعداد الطالب كى يكون مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية يؤهله بحيث يستطيع أن ينشئهم بالأساليب التربوية السليمة ويزودهم بالخبرات التى تتفق مع هذه المرحلة من النمو التى تتطلبها مجتمعهم ، كما تمكنه من أن يكون رائدا أجتماعيا فى البيئة التى سيعمل فيها .
لذا يوصى الباحث أن تقوم دور المعلمين بتحديد الأهداف الخاصة بمدرسى التربية الرياضية والتى ينبغى أن تكون أكثر واقعية حتى يسهل تطبيقها .
يحدد الباحث فيما يلى أستخلاصات الأطار النظرى ونتائج الدراسة الميدانية والتى على ضوئها يضع التوصيات الخاصة بموضوع البحث عن بعض العوامل المؤثرة لإعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأولى بجمهورية مصر العربية ، كما يقدم الباحث مقترحات البحوث فى نفس مجال هذه الدراسة يتطلب الأمر بحثها من جانب الزملاء أستكمالا للعوامل الفعالة فى أعداد مدرس التربية الرياضية .
يرتبط إعداد مدرس التربية الرياضية كل الأرتباط بالأهداف التى تسعى الى تحقيقها المدرسة الأبتدائية وتتحدد أهداف دور المعلمين فى ضوء الرسالة التى يناط بمدرس المرحلة الأبتدائية أداؤها لتحقيق أهداف هذه المرحلة ، وعلى ذلك فأن إلمام طالب دور المعلمين شعبة التربية الرياضية بهذه الأهداف تعتبر عامل فعال فى إعدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لهم فى المستقبل .
ويستنتج الباحث أن إعداد الطالب كى يكون مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية يؤهله بحيث يستطيع أن ينشئهم بالأساليب التربوية السليمة ويزودهم بالخبرات التى تتفق مع هذه المرحلة من النمو التى تتطلبها مجتمعهم ، كما تمكنه من أن يكون رائدا أجتماعيا فى البيئة التى سيعمل فيها .
لذا يوصى الباحث أن تقوم دور المعلمين بتحديد الأهداف الخاصة بمدرسى التربية الرياضية والتى ينبغى أن تكون أكثر واقعية حتى يسهل تطبيقها .
يحدد الباحث فيما يلى أستخلاصات الأطار النظرى ونتائج الدراسة الميدانية والتى على ضوئها يضع التوصيات الخاصة بموضوع البحث عن بعض العوامل المؤثرة لإعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأولى بجمهورية مصر العربية ، كما يقدم الباحث مقترحات البحوث فى نفس مجال هذه الدراسة يتطلب الأمر بحثها من جانب الزملاء أستكمالا للعوامل الفعالة فى أعداد مدرس التربية الرياضية .
يرتبط إعداد مدرس التربية الرياضية كل الأرتباط بالأهداف التى تسعى الى تحقيقها المدرسة الأبتدائية وتتحدد أهداف دور المعلمين فى ضوء الرسالة التى يناط بمدرس المرحلة الأبتدائية أداؤها لتحقيق أهداف هذه المرحلة ، وعلى ذلك فأن إلمام طالب دور المعلمين شعبة التربية الرياضية بهذه الأهداف تعتبر عامل فعال فى إعدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لهم فى المستقبل .
ويستنتج الباحث أن إعداد الطالب كى يكون مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية يؤهله بحيث يستطيع أن ينشئهم بالأساليب التربوية السليمة ويزودهم بالخبرات التى تتفق مع هذه المرحلة من النمو التى تتطلبها مجتمعهم ، كما تمكنه من أن يكون رائدا أجتماعيا فى البيئة التى سيعمل فيها .
لذا يوصى الباحث أن تقوم دور المعلمين بتحديد الأهداف الخاصة بمدرسى التربية الرياضية والتى ينبغى أن تكون أكثر واقعية حتى يسهل تطبيقها .
يحدد الباحث فيما يلى أستخلاصات الأطار النظرى ونتائج الدراسة الميدانية والتى على ضوئها يضع التوصيات الخاصة بموضوع البحث عن بعض العوامل المؤثرة لإعداد مدرس التربية الرياضية للمرحلة الأولى بجمهورية مصر العربية ، كما يقدم الباحث مقترحات البحوث فى نفس مجال هذه الدراسة يتطلب الأمر بحثها من جانب الزملاء أستكمالا للعوامل الفعالة فى أعداد مدرس التربية الرياضية .
يرتبط إعداد مدرس التربية الرياضية كل الأرتباط بالأهداف التى تسعى الى تحقيقها المدرسة الأبتدائية وتتحدد أهداف دور المعلمين فى ضوء الرسالة التى يناط بمدرس المرحلة الأبتدائية أداؤها لتحقيق أهداف هذه المرحلة ، وعلى ذلك فأن إلمام طالب دور المعلمين شعبة التربية الرياضية بهذه الأهداف تعتبر عامل فعال فى إعدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لهم فى المستقبل .
ويستنتج الباحث أن إعداد الطالب كى يكون مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الأبتدائية يؤهله بحيث يستطيع أن ينشئهم بالأساليب التربوية السليمة ويزودهم بالخبرات التى تتفق مع هذه المرحلة من النمو التى تتطلبها مجتمعهم ، كما تمكنه من أن يكون رائدا أجتماعيا فى البيئة التى سيعمل فيها .
لذا يوصى الباحث أن تقوم دور المعلمين بتحديد الأهداف الخاصة بمدرسى التربية الرياضية والتى ينبغى أن تكون أكثر واقعية حتى يسهل تطبيقها .