Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تعلم ذاتى مقترح لتحسين الأداء العزفى للأناشيد
على آلة البيانو للطالب المعلم لمرحلة رياض الأطفال
الناشر
جامعة عين شمس. كليــــــة التربيـــــة النوعية
الدراسات العليا. قسم بيانو,
المؤلف
الملكى,مديحة محمد على
هيئة الاعداد
باحث / مديحة محمد على الملكى.
مشرف / نادية السيـد الحسينــى
مشرف / نادية السيـد الحسينــى
مشرف / سامى إبراهيم على
تاريخ النشر
2006
عدد الصفحات
222ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم بيانو
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

تهدف دراسة البحث الى
التعرف على خصائص برنامج مقترح للتعلم الذاتى لتحسين الأداء العزفى على آلة البيانو لمادة الأناشيد المقررة على طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية جامعة قناة السويس.
تنمية قدرات الطالب المعلم الذاتية من خلال استخدامه للبرنامج المقترح لدراسة مادة الأناشيد بأسلوب التعلم الذاتى.
الارتقاء بمستوى الأداء العزفى على آلة البيانو لمادة الأناشيد المقررة على طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية جامعة قناة السويس.
أهمية البحث التحقق من فاعلية برنامج التعلم الذاتى المقترح لتحسين الأداء العزفى على آلة البيانو لمادة الأناشيد المدرسية المقررة على طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية جامعة قناة السويس. محاولة الوصول إلى الأداء الأمثل على آلة البيانو فى عزف مادة الأناشيد المقررة على طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية ببورسعيد والتى تضع الطالب المعلم فى مرتبة تؤهله لأداء الأناشيد التى يمكن أن تواجهه فى مستقبل حياته من خلال استخدامه للبرنامج المقترح لدراسة مادة الأناشيد بأسلوب التعلم الذاتى.
توجيه أنظار القائمين على تدريب الطالب المعلم بشعبة رياض الأطفال على إمكانية استخدام أسلوب التعلم الذاتى على آلة البيانو فى أداء الأناشيد المدرسية.
فروض البحث :
تفترض الباحثة أنه :يمكن إكساب طالبات الفرقة الأولى شعبة رياض الأطفال بكلية التربية النوعية- جامعة قناة السويس المهارات اللازمة للأداء على آلة البيانو وتطبيق ذلك على الأناشيد المقررة عليهم باستخدام أسلوب التعلم الذاتى.