Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الانتماء الاسري ومستوي التحصيل الدراسي
لتلاميذ المرحله الاعداديه لامهات عاملات وغير عاملات .
الناشر
جامعة عين شمس. معهد الدراسات العليا للطفولة. الدراسات النفسية والاجتماعية.
المؤلف
السقا، مها زكريا صالح
تاريخ النشر
2000
عدد الصفحات
325ص
325ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

وتنبثق هذة الدراسة من ان الانسان كائن اجتماعى فى حاجة ان يرتبط بالاخرين وينتمى اليهم مثل الام والاب والاخوة والاخوات ثم العم والعمة والخال والخالة لانه يستمد منهم الحماية والمساعدة ثم تنتقل الى المدرسة ثم الى الاقران فى الدراسة.

وترجع اهميتها الى ان التحصيل الدراسى هو الشغل الشاغل للاسرة المصرية فى الوقت الراهن و قلة الدراسات العربية والاجنبية التى تناولت الانتماء الاسرى وكذلك علاقته بالتحصيل الدراسى للأبناء.

أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة الى تحقيق الآتى:-
1 - التعرف على دلالة الفروق بين الانتماء الاسرى والتحصيل الدراسى للابناء.
2 - التعرف على دلالة الفروق بين الانتماء الاسرى والتحصيل الدراسى لدى أبناء أمهات عاملات وغير عاملات .
3 - التعرف على دلالة الفروق بين عمل المرأة والانتماء الأسرى.

فروض الدراسة:
أولاً: توجد علاقة إرتباطية إيجابية دالة ما بين درجات الانتماء الأسرى ودرجات التحصيل الدراسى فى منتصف العام ونهايته لتلاميذ المرحلة الاعدادية.