Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منظور زمن المستقبل كمفهوم دافعي، معرفى وعلاقتة بمستوى الكمالية لدى طلاب شعبة التعليم الابتدائى بكلية التربية /
المؤلف
عسل، خالد محمد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد مصطفى عسل
مشرف / آمال عبد السميع باظه
مناقش / شاكر عطية قنديل
مناقش / كوثر ابراهيم رزق
الموضوع
الدافعية في التعليم.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
128 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 164

from 164

المستخلص

يمثل زمن المستقبل بعدا رئيسا لسلوك الشخص، وان القدرة على بناء اهداف شخصية بعيدة المدي هي صفة هامة للكائنات الانسانية، وعدم القدرة على تحقيقها يرتبط بالافتقار لمنظور زمن المستقبل، اي ان زمن المستقبل احد الاسباب الرئيسية لحصول التلاميذ على درجات اعلي من البعض الاخر، وهذا يرجع الى انهم اكثر دافعية ولديهم القدرة على العمل بجد من اجل انجاز الاهداف التي وضعوها لانفسهم. من هنا تاتي اهمية الدراسة الحالية في الكشف عن العلاقة بين بعض المتغيرات السيكولوجية منظور زمن المستقبل كمفهوم دافعي، معرفي مع مستوي الكمالية لدي عينة من طلاب وطالبات شعبة التعليم الابتدائي بكلية التربية جامعة كفر الشيخ ووضع برامج ارشادية تربوية من اجل التمتع بقدر مناسب من الكمالية السوية ومنظور لزمن المستقبل الذي يكون مصحوبا بدافعية في العمل بجد واجتهاد.