الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الرسالة إلي - معرفة أثر التدريس وفقاً لنموذج التحليل البنائي في تصحيح التصورات البديلة للمفاهيم البيولوجية وتنمية عمليات العلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق – التحصيلي )0 - معرفة أثر التدريس وفقاً لنموذج بايبي البنائي في تصحيح التصورات البديلة للمفاهيم البيولوجية وتنمية عمليات العلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق – التحصيلي )0 - معرفة أثر التفاعل بين معالجات التدريس الثلاث ( نموذج التحليل البنائي – نموذج بايبي البنائي – الطريقة المعتادة ) وأسلوب التعلم ( السطحي – العميق - التحصيلي ) علي التصورات العلمية وعمليات العلم . وتوصلت الدراسة إلي : - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجربيبة (1) ( التي درست وفقاً لنموذج التحليل البنائي) والمجموعة الضابطة في كل من اختبار التصورات العلمية البعدي واختبار عمليات العلم البعدي لصالح طلاب المجموعة التجريبية (1) وذلك وفقاً لأسلوب التعلم ( السطحي – العميق – التحصيلي ). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية (2) (التي درست وفقاً لنموذج بايبي البنائي ) والمجموعة الضابطة في كل من اختبار التصورات العلمية البعدي واختبار عمليات العلم البعدي لصالح طلاب المجموعة التجريبية (2) وذلك وفقاً لأسلوب التعلم ( السطحي – العميق – التحصيلي ) 0 - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية (1) والمجموعة التجريبية (2) في اختبار التصورات العلمية البعدي لصالح طلاب المجموعة التجريبية (1) ، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية (1) والمجموعة التجريبية (2) في اختبار عمليات العلم البعدي وذلك وفقاً لأسلوب التعلم ( السطحي – العميق – التحصيلي ) . - وجود تفاعل دالٍ إحصائياً بين معالجات التدريس الثلاث ( نموذج التحليل البنائي – نموذج بايبي البنائي – الطريقة المعتادة ) وأسلوب التعلم ( السطحي – العميق - التحصيلي ) علي كل من اختبار التصورات العلمية البعدي واختبار عمليات العلم البعدي . |