Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحليل الأداء الديناميكى لمحرك الحث المحكوم بنظام التحكم المباشر فى العزم
الناشر
جامعة عين شمس.الهندسة.هندسة القوى والآلات الكهربية
المؤلف
سليمان، محمد حسن
هيئة الاعداد
مشرف / عبد المنعم عبد الرحمن عباس
مشرف / أحمد ضياء القشيرى
باحث / سليمان، محمد حسن
مشرف / أحمد ضياء القشيرى
تاريخ النشر
2005
عدد الصفحات
322 ص
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكيميائية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الهندسة - هندسة القوى والآلات الكهربية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 108

from 108

Abstract

منذ البدايات الأولى لظهور أنظمة التسيير الكهربى، حاز محرك الحث على اهتمام مهندسى الكهرباء والباحثين فى مجال الهندسة الكهربية، حيث يتميز بعدة مميزات فى مقدمتها ثمنه المنخفض وسهولة صيانته. على الجانب الآخر فان التحكم فى سرعته معقد للغاية،و لم تقدم الطرق البدائية للتحكم فى سرعة محرك الحث إلا أداءا ضعيفا غير دقيق نسبيا. لهذا السبب كانت محركات التيار المستمر هى السائدة فى الصناعة فى هذا الوقت ، على الرغم من تعقيداتها الميكانيكية. إلا أن مجال أنظمة التحكم والتسيير قد شهد أجيالا متعاقبة أكثر تطورا من المتحكمات بفضل إلكترونيات القوى. يهدف هذا البحث لدراسة أحدث الطرق المبتكرة للتحكم فى محرك الحث وهى (التحكم المباشر فى العزم). فى البداية يعرض البحث مراجعة عامة للأجيال والطرق القديمة وتحديدا (التحكم القياسى) و (التحكم الاتجاهى – التحكم الموجه للمجال) مبينا كيف حلت محل التيار المستمر وكيف ساهمت فى نشأة (التحكم المباشر فى العزم). بعد ذلك يعرض البحث استنتاجا مفصلا لنموذج محرك الحث مستنتجا معادلات الجهد،التيار،المجال المغناطيسى، والعزم الخاصة بالمحرك والمستخدمة فى تحقيق مبادئ التشغيل الخاصة بالتحكم المباشر فى العزم. يلي ذلك شرح مفصل لمفهوم ونظرية (التحكم المباشر فى العزم) فى حالتى تشغيله؛ الحلقة المفتوحة والحلقة المغلقة. يلى ذلك عرض لنتائج المحاكاة لنظام (التحكم المباشر فى العزم)-فى حالتى تشغيله- مبينة استجابة النظام للتغيرات المختلفة فى ظروف التحميل. فى النهاية، يعرض البحث الاستنتاجات المستخلصة من النتائج مناقشا مزايا وعيوب (التحكم المباشر فى العزم)،مع ذكر التوصيات الخاصة بالعمل المستقبلى.