Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة مستوى واقعية الانجاز ببعض اساليب التفكير /
المؤلف
ميرة، الدسوقى ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / الدسوقى ابراهيم ميره
مشرف / محمد احمد سلامه
مناقش / مصطفى محمد كامل
مشرف / لا يوجد
الموضوع
الدافعية في التعليم. الدافعية.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
218 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الي تحديد العلاقة بين مستويات وجوانب دافعية الانجاز والدرجة على مقياس التفكير الابتكاري-الناقد-والدوجماتية لدي عينة من طلاب الجامعة كما تقاس بالادوات المستخدمة في الدراسة حتي يمكن التنبؤ بتلك العلاقات في الميدان التربوي وتصميم برامج تنمية دافعية الانجاز وكذلك برامج تحسين اساليب التفكير لدي المسؤلين عن عمليات التربية والتنشئة الاجتماعية والاسهام في مواجهه بعض جوانب قصور النظام التعليمي الذي يعتمد على تلقين المعرفة كمجرد معلومات معيارها الوحيد التحصيل الدراسي بمفهومه الضيق(الحفظ-الاستظهار)فقط دزن الاهتمام بالجوانب الاخري.