![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الي تحديد العلاقة بين مستويات وجوانب دافعية الانجاز والدرجة على مقياس التفكير الابتكاري-الناقد-والدوجماتية لدي عينة من طلاب الجامعة كما تقاس بالادوات المستخدمة في الدراسة حتي يمكن التنبؤ بتلك العلاقات في الميدان التربوي وتصميم برامج تنمية دافعية الانجاز وكذلك برامج تحسين اساليب التفكير لدي المسؤلين عن عمليات التربية والتنشئة الاجتماعية والاسهام في مواجهه بعض جوانب قصور النظام التعليمي الذي يعتمد على تلقين المعرفة كمجرد معلومات معيارها الوحيد التحصيل الدراسي بمفهومه الضيق(الحفظ-الاستظهار)فقط دزن الاهتمام بالجوانب الاخري. |