Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دليل تربوي لتنمية مهارات الوالدين لمتابعة برنامج الأنشطة المتكاملة في رياض الأطفال /
المؤلف
يونس، حنان أبو المعارف أحمد محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / منى محمد علي جاد
مشرف / نجوى الصاوي أحمد بدر
مشرف / يونس،حنان أبو المعارف أحمد محمد
مشرف / منى محمد علي جاد
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

تعرض الباحثة ملخصاً للبحث، والنتائج التي أسفر عنها، ثم التوصيات الخاصة بالبحث في ضوء نتائجه، وأخيراً يتم عرض البحوث المقترحة التي يمكن أن تكون متممه لبحث في مجالات أخرى. ملخص البحث:- مقدمة: تنبع مشكلة البحث الحالي من أهمية مرحلة الطفولة، حيث أن الاهتمام بالطفولة هو في الواقع اهتمام بمستقبل الأمة كلها كما أن تربية الأطفال تعتبر إعداداً لمواجهة التحديات الحضارية التي تفرضها علينا حتمية التطور، وذلك لأنه أصبح ينظر إلي التربية في عالمنا المعاصر على أنها استثمار في الموارد البشرية، وهي السبيل لتحقيق نمو الفرد والمجتمع. وبالتالي، فمما لا شك فيه أن يعتبر دليل الوالدين موضوعاً جوهريا في تربية الطفل وبما أن الوالدين يؤثرون في نجاح هذا الدليل لذلك فإنهم يمثلون أهمية خاصة في هذا الصدد، فهما المحيط الاجتماعي الأول الذي يعيش فيه الطفل، ويتعلم منه النماذج الأولية لمختلف الاتجاهات والسلوكيات، كما أن العلاقة التي تنشأ بين الوالدين والطفل تلعب دوراً هاماً في تشكيل شخصيته، وتوافقه الشخصي والاجتماعي، وبذلك نجد أن الأسرة يقع على عاتقها عبئ إحساس الطفل بوجوده الاجتماعي، وازدياد أطر اتصالاته الاجتماعية وقد لاحظت الباحثة قلة الأدلة التربوية العربية مقارنة بالأدلة التربوية الأجنبية ومن هنا انبثقت المشكلة في احتياجنا للأدلة وضرورة اللجوء إليها .