الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ماهية البحث وحدودة : هذا لابحث محاولة للتعرف على تأثير برنامج تعلم ذاتى متعدد المستويات على مهارةالوثب العالى لدى ناشئى العاب القوى . ويقتصر هذا البحث قياس كل من مستوى الأداء النهارى والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية لدى ناشئى العااب القوى بمنطقى شمال الصعيد حيث أختير هذا البحث مركز شباب ناصر بملوى . أهداف البحث : يهدف البحث الى محاولة التعرف على 1- وضع برنامج تعليمى مقترح باستخدام أسلوب التعلم الذاتى متعدد المستويات . 2- تأثير البرنامج التعليمى باستخدام الطريقة التقليدية على كل من مستوى الأداء وكذا المستوى الرقمى الوثب العالى بطريقة الظهرية . 3- تأثير البرنامج التعليمى المقترح باستخدام أسلوب التعلم الذاتى متعدد المستويات على كل من مستوى الأداء وكذا المستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية . 4- مقارنة نسبة التحسن لكل من مستوى الاداء والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية بين المجموعة التى تستخدم البرنامج التقليدى ( المجموعة الضابطة ) والمجموعة التى تستخدم البرنامج التعلينى المقترح باستخدام أسلوب التعلم الذاتى متعدد المستويات ( المجموعة التجريبية ) فروض البحث : 1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة الضابطة فى كل من مستوى الاداء والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية ولصالح القياس البعدى . 2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس لاقبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية فى كل من مستوى الاداء والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية ولصالح القياس البعدى . 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى كل من مستوى الاداء والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية . 4- نسبة التحسن المئوية للمجموعة التجريبية أعلى من نسبة التحسن المئوية للمجموعة الضابطة فى كل من مستوى الاداء والمستوى الرقمى لمهارة الوثب العالى بالطريقة الظهرية . |