Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه مقارنه لخصائص التشكيل الخزفي
بين الاطفال العاديين وقابلي التعلم.
الناشر
عين شمس.التربية النوعية.التربية الفنية.
المؤلف
محمد, امين قاسم امين
هيئة الاعداد
باحث / أمين قاسم أمين محمد
مشرف / قدرى محمد أحمد نخلة
مشرف / مصطفى محمد عبد العزيز
مشرف / سلوى احمد محمود رشدى
تاريخ النشر
2001
عدد الصفحات
193 ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 438

from 438

المستخلص

يحتاج كل من المعلم المتخصص والموجه وواضعي البرامج الدراسية – لتك الفئات الخاصة – إلى إطار مرجعي من الخبرات اللازمة للتدريس والتوجيه ووضع البرامج وكي يتحقق ذلك يجب أن يحتوى الإطار المرجعي على الخصائص المميزة لتلك الفئات كل على حدى ، وفي مجالات الفنون التشكيلية المختلفة ، وبحكم التخصص الدقيق للباحث بالتربية الفنية فى الخزف يرى ضرورة :-
1- أن نتعرف على خصائص التشكيل الخزفي لدى كل من التلاميذ العاديين وغير العاديين ممثلين في فئة القابلين للتعلم وهو أمر غير متوافر لدى نتائج الأبحاث الحالية.
2- الوقوف على إمكانات ومدى ما هو متاح لدينا من مساحة للتعامل مع تلك الفئات من خلال أنشطة التشكيل الخزفي بصورة خاصة تكون ذات مردود إيجابي