الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الى التعرف على فاعلية اسلوب التعلم التعاونى على تعليم مهارات كرةالسلة الهجومية ( مسك الكرة - التمرير - المحاورة -حركات القدمين - التصويب ) وقد اجرى هذا البحث على عينة قوامها (60) طالبة اختيرن عشوائيا من طالبات الصف الدراسى الثانى بكلية التربة الرياضية بالاسكندرية وقسمن الى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام كل منهما ( 30 ) طالبة وتم استخدام المنهج التجريبى حيث طبقت الوحدات التعليمية المقترحة وفقا لاسلوب التعلم التعاونى على المجموعةالتجريبية والوحدات اللتعليمية وفقا لاسلوب الشرح والعرض التوضيحى على المجموعة الضابطة على مدى (6) اسابيع بواقع وحدتين اسبوعيا زمن الوحدة ( 90) ق واظهرت النتائج تفوق اسلوب التعلم التعاونى عن اسلوب الشرح والعرض التوضيحى فى جميع متغيرات البحث حيث كانت الفروق دالة احصائيا عند مقارنة القياسات القبلية والبيئية والبعدية لكل مجموعة على حدى لصالح القياسات البعدية كما كانت هناك فروقا معنوية عند مقارنة القياسات البعدية لمجموعتى البحث لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد اجابية الاسلوب المقترح فى تعلم المهارات الهجومية الاساسية ( قيد البحث ) وفى ضوء هذه النتائج توصى الباحثة باستخدام اسلوب التعلم التعاونى فى تدريس مهارات كرة السلة للصفوف الدراسية المختلفة بالكلية وفى الانشطة الرياضية الاخرى لايجابيته فى عملية التعلم |