الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية تقديم صيغة مقترحة للنهوض بدور مؤسسات الإرشاد الزراعي في تعليم الكبار واستعانت الدراسة بالمنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة واستخدمت الاستبيان كأداة لها تم تطبيق الاستبيان على عينة من المرشدين الزراعيين وعددهم 200 مرشدا زراعيا بمحافظة المنوفية وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أبعاد خاصة بمهام المرشد الزراعي والبعد الأول يتعلق بمهام المرشد الزراعي من الناحية الزراعية والبعد الثاني يتعلق بمهام المرشد الزراعي من الناحية التثقيفية والبعد الثالث يتعلق بمهام المرشد الزراعي بالطرق والأساليب التي تتبع لتوصل الرسالة الإرشادية للزراع والبعد الرابع يتعلق بالأخذ بمصادر المعرفة لتكوين مرشد زراعي مؤهل تأهيلا عاليا وذات ثقافة عالية. |