الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تقويم منهج مادة المبارزة لطالبات شعبة التعليم بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية والعمل علي زيادة فاعليته وتطويره. تم استطلاع رأي خبراء المناهج وطرق التدريس والقائمين بالتدريس حول الأسس التي يجب أن يقوم عليها منهج مادة المبارزة , كما تم استطلاع رأي القائمين بالتدريس والطالبات حول مدي مراعاة المنهج الحالي لهذه الأسس بغرض تقويم الوضع الحالي لمنهج مادة المبارزة بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية ووضع تصور مقترح لمنهج مادة المبارزة . وكان من أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي عدم توافر معظم المعايير الأساسية في منهج المبارزة الحالي , والمنهج الحالي ل يحقق الأهداف المرجوة منه بدرجة كافية , وعدم مراعاة المنهج للفروق الفردية وميول ورغبات واتجاهات واستعدادات وقدرات الطالبات , ومحتوي المنهج لا يراعي فيه الاستمرار والتتابع والتكامل والوقت المخصص لتنفيذ المنهج غير كاف , وغير منظم في وحدات تعليمية , ولا يجمع المحتوي بين الجانب النظري والتطبيقي. |