Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات رفع كفاءة المزيج الترويجي للخدمات الفندقية و علاقتها بالمكانة السوقية
الناشر
التجارة/إدارة الاعمــال
المؤلف
ياسر عدنان العطية
هيئة الاعداد
مشرف / ياسر عدنان العطية
مشرف / أحمد محمد عبد الله
مشرف / نجم أحمد الحميدي
مشرف / ياسر عدنان العطية
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
101
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - إدارة الاعمــال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

أهداف البحث
تتمثل أهداف البحث في النقاط التالية:
التعرف على الصورة الذهنية لدى إدارييّ الفنادق حول العملية الترويجية للفندق والعمل على تدعيم الأفكار الصحيحة وتصحيح الأفكار الخاطئة في إطار إستراتيجية قومية في المجال السياحي.
التعرف على نقاط الضعف في المزيج الترويجي للفنادق والعمل على تلافيها والتأكيد على نقاط القوة فيه.
التعرف على أهم المعوقات التي تقف في وجه المزيج الترويجي للفنادق لكي يتم تلافيها مستقبلاً.
المساعدة في تحقيق التنمية في الموارد السياحية و البشرية السورية في إطار الخطة القومية لتحسين صورة البلاد في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة.
? وضع إطار علمي وميداني لملامح إستراتيجية سياحية سورية في المجال الفندقي، تكون تحت تصرف الجهات الرسمية المسئولة،ويمكن تطبيقها.
فروض البحث

الفرض الأساسي الأول: هناك فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب تصنيف الفندق.
الفرض الأساسي الثاني: هناك فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب تبعية الفندق.
الفرض الأساسي الثالث: هناك فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب نوع الفندق.
- أسلوب البحث
عتمد الباحث في إعداد هذا البحث على أسلوبين هما:

الدراسة النظرية(المكتبية):وفيه تمت عملية الإطلاع على الكتب والمراجع والدراسات والأبحاث والدوريات والتقارير الصادرة باللغة العربية والإنكليزية وكذلك الندوات والمؤتمرات والنشرات العلمية المتعلقة بهذا الموضوع والقريبة منه وذلك بهدف الحصول على البيانات والمعلومات الثانوية.
الدراسة العملية(الميدانية):سيتم في هذا البحث إجراء زيارات ميدانية إلى الفنادق محل الدراسة وإجراء مقابلات شخصية متعمقة مع بعض مديري الفنادق والمسئولين عنها ،بالإضافة إلى توزيع استمارات الاستقصاء المعدة لهذا البحث.

5- محتويات البحث

ينقسم البحث إلى ثلاثة فصول كما يلي:

الفصل الأول الإطار العام للبحث.
الفصل الثاني الإطار النظري للبحث.?الفصل الثالث اختبارات الفروض ونتائج الدراسة الميدانية والتوصيات.


6- نتائج البحث

الفرض الأساسي الأول: ولقد تم تأييد الفرض الأساسي الأول بالنسبة لجميع معوقات عناصر المزيج الترويجي أي:
(معوقات سياسة البيع الشخصي- معوقات حضور المعارض الدولية - معوقات سياسة الإعلان- معوقات سياسة الترويج الالكتروني - معوقات سياسة العلاقات العامة- معوقات سياسة النشر- معوقات رعاية الأنشطة الاجتماعية).
وبالتالي نستطيع استنتاج ما يلي:
وجود فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب تصنيف الفندق.

الفرض الأساسي الثاني: ولقد تم تأييد الفرض الأساسي الثاني بالنسبة لجميع معوقات عناصر المزيج الترويجي أي:
(معوقات سياسة البيع الشخصي- معوقات حضور المعارض الدولية - معوقات سياسة الإعلان- معوقات سياسة الترويج الالكتروني - معوقات سياسة العلاقات العامة- معوقات سياسة النشر- معوقات رعاية الأنشطة الاجتماعية).
وبالتالي نستطيع استنتاج ما يلي:
وجود فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب تبعية الفندق.

الفرض الأساسي الثالث: ولقد تم تأييد الفرض الأساسي الثالث بالنسبة لجميع معوقات عناصر المزيج الترويجي أي:
(معوقات سياسة البيع الشخصي- معوقات حضور المعارض الدولية - معوقات سياسة الإعلان- معوقات سياسة الترويج الالكتروني - معوقات سياسة العلاقات العامة- معوقات سياسة النشر- معوقات رعاية الأنشطة الاجتماعية).
و بالتالي نستطيع استنتاج ما يلي:
وجود فروق معنوية في معوقات المزيج الترويجي حسب نوع الفندق