Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين أطفال يعانون العجز الرياضي النمائي وعاديين في عدد من المتغيرات المعرفية والحركية والانفعالية - الاجتماعية /
المؤلف
زيادة، خالد السيد محمد.
الموضوع
الفروق الفردية فى التعليم. علم النفس التربوى. تعليم الأطفال. الرياضيات - تعليم وتدريس. الفروق الفردية في التعلم.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
211 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

سعت الدراسة الحالية الي تحقيق الاهداف التالية
1- التعرف علي افروق بين الاطفال الذكور ذوي العجز الرياضي النمائي ونظرائهم الاناث ذوي العجز النمائي في الاداء علي الاختبارات الشخصية للعجز الرياضي النمائي
2- التعرف علي الفروق بين الاطفال ذوي العجز النمائي ونظرائهم الاسوياء فيما يتعلق بالاداء علي المهام المعرفية ( الانتباه البصري والنتباه السمعي والذاكرة السمعيةوالذاكرة البصرية والتصور البصري امكاني) وفقا لاداء الاطفال علي تلك المهام
3- التعرف علي افروق بين الاطفال ذوي العجز النمائي ونظرائهم الاسوياء فيما يتعلق باداء المها الحركية (الحس - حركيو) والنشاط الحركي الزائد وفقا لتقدير المدرسين
4- التعرف علي الفروق بين الاطفال ذوي العجز الرياضي النمائي ونظرائهم الاسوياء فيما يتعلق بالاداء علي مفهوم الذات ( مفهوم الذات الاكاديمي - مفهوم الذات الاجتماعي) الاداء علي اختبار التوافق النفسي وفقا لتقدير المدرسين علية.